الثلاثاء 28 ذو الحجة 1438 / 19 سبتمبر 2017 حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام




#
#
#
#
#
الأخبار محليات نبض الشارع › ستة توصيات لشباب المملكة في ملتقى المجالس الشبابية الأول بالجوف
تصغيرتكبير | افتراضي

ستة توصيات لشباب المملكة في ملتقى المجالس الشبابية الأول بالجوف
ستة توصيات لشباب المملكة في ملتقى المجالس الشبابية الأول بالجوف
الجوف - نبض الشمال :


اختتم مجلس شباب الجوف أمس الأول ملتقى المجالس الشبابية الأول الذي استضاف فيه ممثلين من ستة مجالس حول المملكة، والذي استمر على مدى يومين متتالين وكان الافتتاح بحضور سعادة أمين المجلس الدكتور/ بدر المعيقل ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بالجوف نائب رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور / حمدان السمرين حيث اشتمل الملتقى على لقاءات عملية حول المعوقات وزيارات ميدانية وورشة عمل.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس شباب الجوف حامد العوينان أن الملتقى خرج بعدة توصيات اتفق عليها المشاركون من مجلس شباب الجوف ومكة المكرمة وعسير والباحة وحائل وعسير والمنطقة الشرقية وكانت على النحو التالي:

أولاً: تعزيز التواصل بين أعضاء المجالس من خلال إنشاء قروب (واتساب) للقيادات الشابة في المجالس وتبادل المطبوعات والتقارير الدورية بينها بالإضافة لتأسيس قاعدة بيانات مشتركة للتواصل بين المجالس كافة وتبادل الزيارات والملتقيات والفعاليات الكبرى.

ثانياً: تأسيس تطبيق موحد لمجالس المملكة على الهواتف الذكية يتكفل بنفقته مجلس شباب الجوف بحيث تمنح صلاحيات التحكم فيه لكل مجلس لتحديث ورفع المشاركات الخاصة به.

ثالثاً: تفعيل برامج مشتركة ومتزامنة في أحد الأيام العالمية والتنسيق لتحديد هذا اليوم يسند إلى المتحدث الإعلامي بمجلس شباب الجوف.

رابعاً: إقامة ملتقى سنوي للمجالس تحت اسم ملتقى المجالس الشبابية على أن يكون الملتقى الثاني العام المقبل باستضافة مجلس شباب عسير.

خامساً: تعميم تجربة المجالس على جميع المناطق في المملكة وإنشاء هيئة عليا للشباب تحتضن أعمال وبرامج المجالس الشبابية وتخصص لها ميزانيات سنوية ويكون فيها ممثل من كل مجلس وتكون مرجعيتها وزارة الداخلية.

سادساً: المناشدة بمنحة ملكية للمجالس لدعم بنيتها الهشة والتوسع في برامجها وخططها الاستثمارية وإيجاد مقرات لها.

وسبق ختام الملتقى عقد ورشة عمل عن الواقع والمأمول من المجالس الشبابية قدمها الأستاذ عبدالله الزيدان فيما تمت مناقشة أبرز المعوقات التي تواجهها المجالس وتمثلت في ايجاد مقرات للمجالس ولوائح تنظيمية وكذلك البيروقراطية في العملية الإدارية لدى بعض المجالس ومعوقات أخرى فيما خرجت الورشة بطرح بعضاً من الحلول لتلك المشكلات.

وفي ختام الملتقى كرم رئيس اللجنة التأسيسية الدكتور هيثم الدريويش أعضاء المجالس والوفود المشاركة بدروع تكريمية وهدايا زيت زيتون الجوف مقدماً الشكر لهم على تكبد عناء السفر والمشاركة بالملتقى بمنطقة الجوف .




| شارك :
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 230 | أضيف في : 1436-02-30 02:17

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


جديد الأخبار