الأربعاء 29 ذو الحجة 1438 / 20 سبتمبر 2017 حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام




#
#
#
#
#
الأخبار محليات نبض الشارع › وزير العمل يشهد تأدية القسم لأكثر من 150 مفتشاً ومفتشةً من مختلف مناطق المملكة
تصغيرتكبير | افتراضي

وزير العمل يشهد تأدية القسم لأكثر من 150 مفتشاً ومفتشةً من مختلف مناطق المملكة
 وزير العمل يشهد تأدية القسم لأكثر من 150 مفتشاً ومفتشةً من مختلف مناطق المملكة
متابعات - نبض الشمال :

عززت وزارة العمل منظومة التفتيش بأكثر من 150 مفتشاً ومفتشة ، بعد أن أتم المفتشون الجدد تدريبهم نظرياً وعملياً واجتازوا فترة التأهيل وأداء القسم لينضموا إلى زملائهم في العمل الميداني.

وأدى المفتشون الجدد القسم في الرياض أمس الأول الأحد 22/2/1436هـ الموافق 14/12/2014م بحضور معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه، ومعالي نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني وسعادة وكيل الوزارة للتفتيش وتطوير بيئة الدكتور عبدالله أبوثنين وعدد من قيادات الوزارة ومدراء التفتيش في المناطق.

ووجه الوزير كلمة للمفتشين قال فيها: "إن هذا القَسَمْ العظيم الذي أديتموه تحملون فيه مسؤولية أداء هذه الأمانة على أكمل وجه بالتأكد من تطبيق النظام بعدالة وإنصاف وبالنصح والإرشاد ثم بإيقاع العقوبات على من يصر على المخالفة".

وثمن وزير العمل، الجهود المبذولة في سبيل الارتقاء والنهوض بمنظومة التفتيش، داعياً في الوقت ذاته المفتشين المحلفين للقيام بالأمانة التي أتمنوا عليها لخدمة الوطن ومنشآته وأصحاب العمل والعمال، وذلك من خلال التأكد من إنفاذ الأنظمة حمايةً لحقوق كافة الأطراف .

وقال الوزير في ثنايا كلمته أمام المفتشين" إن العدالة تقتضي التعامل مع كافة الأطراف بأسلوب متناغم دون تمييز أو تطرف أو حتى تشدد، لأن العدالة تقتضي أن نتعامل بالتساوي مع الجميع، حيث أن تطبيق هذه الأمانة بكل حيثياتها هي عبادة وفيها طاعة لولي الأمر، مستشهداً بقوله تعالي وأطيعوا الله والرسول وأولي الأمر منكم).

من ناحيته قال د. أبوثنين في حفل التفتيش:" لقد حملنا أمانة عظيمة أمامـ الله عز وجل ثم أمام وطننا الغالي، لتحقيق أهداف الوزارة السامية، من خلال تمكين المواطن من الحصول على وظيفة كريمة تعينه في تنمية نفسه وتنمية وطنه، إضافة إلى حفظ وحماية حقوق العمالة وصونها.

وأضاف أن تحليف المفتشين الجدد يأتي بعد أن تم تدريبهم وتأهيلهم ليساهموا مع زملائهم الذين سبقوهم في العمل الميداني في تحقيق أهداف الوزارة للوصول إلى بيئة عمل صحية وخالية من المخالفات.

ومضى بالقول :" أن هذه الدفعة الجديدة من المفتشين والمفتشات تأتي ضمن خطة وزير العمل الداعمة لتطوير جهاز التفتيش العمالي بالوزارة ليتمكن من قيامه بمسؤولياته ومهامه المنوطة به من أجل تنظيم سوق العمل والإشراف على تطبيق الأنظمة والتعليمات وبما يحقق بيئة عمل صحية خالية من المخالفات.

وأشار وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة، إلى أن أداء المفتشين يعد المؤشر الحقيقي لتحسين سوق العمل ومراقبته بجميع متغيراته, حيث حرصت الوزارة على تدريب وتأهيل المفتشين وتزويدهم بالمهارات والمعلومات اللازمة عن الاتفاقيات الدولية ولجان العمل وما يتصل بالصحة والسلامة المهنية وكفاءة الأداء وحسن التعامل وبرنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف "نطاقات"، بالإضافة إلى نظام العمل ولوائحة ومهارات الحاسب الآلي من خلال عدد من الخبراء والمختصين في الجوانب الإدارية والفنية والقانونية.

| شارك :
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 102 | أضيف في : 1436-02-25 11:24

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


جديد الأخبار