الأربعاء 29 ذو الحجة 1438 / 20 سبتمبر 2017 حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام




#
#
#
#
#
الأخبار محليات نبض الشارع › د. البشري للطالبات: قريباً ستنتهي معاناة المباني المستأجرة
تصغيرتكبير | افتراضي

تفقد مشروعي كليات البنات في القريات وطبرجل :
د. البشري للطالبات: قريباً ستنتهي معاناة المباني المستأجرة
د. البشري للطالبات: قريباً ستنتهي معاناة المباني المستأجرة
مركز الإعلام الجامعي - نبض الشمال - القريات:
أجرى معالي مدير الجامعة أ.د / إسماعيل البشري زيارةً تفقدية إلى المبنى العاجل لمجمع كليات البنات بالقريات، حيث تجول على مرافق المشروع، واطلع على سير العمل ومدى مواكبة الشركات المنفذة للمسار الزمني المحدد لتسليمه، مبدياً بعض الملاحظات خلال لقائه بالمهندسين المشرفين، فيما حثَّهم على ضرورة مضاعفة الجهود وسرعة الإنجاز، وكان قد رافقه خلال الجولة عميد كلية العلوم والآداب بالقريات د. سعيد الغامدي.
المجمع الذي يستوعب 6000 طالبة، يتكون من خمسة مرافق أساسية، تحتوي على قاعات دراسية متعددة القدرة الاستيعابية، والمكاتب والصالات الخدمية، للكوادر الأكاديمية والإدارية، بالإضافة إلى المعامل، فيما يتوسط هذه الكتل الخمس بهو رئيسي بمساحة 5500 م مسطح، يتضمن مرافق خدمية للطالبات، كالقرطاسية، وميني ماركت .. وغيرها.
وكانت المدة التي حددها عقد إنشاء المشروع بـ 240 يوماً لاستلامه وتهيئته للعملية التعليمية، قد تجاوزت نسبة الإنجاز منها 88%، ما يعني بدء العد التنازلي للستين يوماً الأخيرة من عمر التنفيذ.
كما زار معاليه مشروع مجمع كليات البنات في طبرجل، معايناً عمليات البناء في كافة مرافق المشروع، الذي تبلغ مدة تنفيذه 180 يوماً، توشك الأشهر الأخيرة منها على الانتهاء، تزامناً مع مواصلة الشركات المنفذة إنجاز العمل وفق الخطة المحددة لها.
وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمجمع 4000 طالبة، متكوناً من ثلاث كتلٍ مركزية، يربط بينها بهو رئيسي بمساحة 2000 م مسطح، تنطلق من خلاله الممرات المؤدية إلى مختلف المرافق الفرعية، كقاعات المحاضرات الصغرى والكبرى، ومكاتب وقاعات الخدمات المساندة، الإدارية والأكاديمية، والمعامل.
يذكر أن المشروعين يتطابقان في معظم المواصفات وجودة الخدمة التعليمية المقرر تقديمها، مع مجمع كليات البنات بسكاكا الذي تم إنجازه خلال عشرة أشهر وافتتحه سمو أمير المنطقة في بداية العام الجامعي الماضي، فيما لا تبدو الفروق بين المجمعات الثلاثة واضحة، إلا من حيث المساحة الإجمالية وتلك الداخلية، بالإضافة إلى شمول الخطة المستقبلية إنشاء مرافق أخرى ومسارح في مجمعي القريات وطبرجل، لتواكب منجزات الجامعة المتنوعة، على المستويات المعمارية والأكاديمية، ولتوفير البيئة التعليمية الملائمة لطالبات الجامعة.
وقد وجه معالي الدكتور البشري رسالة لأهالي القريات وطبرجل وطالبات الجامعة هناك، أكد فيها حرص ودعم القيادة الرشيدة أيدها الله على توفير كل التسهيلات للطالبات وتجهيز بيئة راقية لهن في كل مكان بالمملكة، وقال إن المنطقة كما احتفلت قبل عام تقريباً بافتتاح مجمع كليات البنات بسكاكا، ستحتفل قريباً إن شاء الله بافتتاح هذين المشروعين في القريات وطبرجل، وستنتهي معاناة بناتنا الطالبات الحالية في المباني المستأجرة.
ورفع معاليه فائق الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله على ما يوليه من دعم كبير واهتمام خاص بجميع شؤون المواطنين وتوفير أرقى وأحدث الخدمات لهم في مختلف المجالات.
كما رفع شكره الوافر لسمو أمير المنطقة على ما تجده الجامعة من دعم ومتابعة وتشجيع دائم، وكذا لمعالي وزير التعليم العالي على جهوده في سبيل تطوير التعليم العالي بالمملكة وجامعة الجوف التي تسابق الزمن لتحقيق التطلعات.


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

| شارك :
تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 218 | أضيف في : 1436-02-15 10:03

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


جديد الأخبار